<
<
الرئيسية أصداء وطنية المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح تخلد ذكرى 46 للمسيرة الخضراء

المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح تخلد ذكرى 46 للمسيرة الخضراء

6 نوفمبر 2021 - 21:46
مشاركة

 

أصداء مغربية/ أسامة اعنيبة

عرفت دار الشباب مولاي رشيد بورنازيل بالعاصمة الإقتصادية، مساء الجمعة 5 نونبر 2021 ندوة حول التعريف بأهم الأحداث المتعلقة بالمسيرة الخضراء، نظمتها المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية بتعاون مع الجمعية المغربية للتنمية البشرية وقد ترأس هذه الندوة المصطفى بلقطيبية رئيس المنظمة .

لقد كان حفلا تاريخيا عظيما إذ شكل هذا الحدث الوطني, محطة مشرقة ومفصلية في تاريخ المملكة المغربية، الذي تمكن فيها الشعب المغربي تحت رئاسة جلالة المغفور له الحسن الثاني، من تحرير جزء من أراضيه، وتحقيق إستكمال وحدة المغرب الترابية، ووضع حد لنحو ثلاثة أرباع القرن من الإحتلال المرير لهذه الربوع العزيزة على أفئدة كل المغاربة.

حضر هذا الحفل مجموعة من الشباب، الذين يرغبون في معرفة تاريخهم العريق، ومدى تضحية الشعب من أجل صحرائه، من خلال مجموعة من الصور التي فسرها الأستاذ بلقطبيية لهم بأسلوب سلس.


و قد أظهر المشاركون في هذه المسيرة، أسلوبا حضاريا سلميا فريدا من نوعه أبان للعالم أجمع، قوة ومثانة موقف المغرب من إسترجاع حقه المسلوب، وإنهاء الوجود الإستعماري بأقاليمه الجنوبية.

وفي ختام الحفل رفعت برقية الولاء والإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، مقرونة بأصدق مشاعر التعلق المتين بعرشه المجيد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً