<
<
<
الرئيسية أصداء وطنية السرطان يقتل زعيم المرتزقة بمستشفى في اسبانيا

السرطان يقتل زعيم المرتزقة بمستشفى في اسبانيا

23 أبريل 2021 - 0:39
مشاركة

أعلنت  مصادر إعلامية صحراوية قبل قليل من ليلة الخميس أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي توفي بأحد المستشفيات بإسبانيا.

و نُقل إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إلى مستشفى في إسبانيا وبالتحديد في لوغرونيو، بالقرب من سرقسطة، حسب ما نقلته وسيلة إعلامية إسبانية.

وذكر المصدر ذاته أن زعيم الانفصاليين عانى من “صعوبات خطيرة في التنفس” وبأنه أدخل المستشفى بهوية جزائرية مزورة تحت اسم محمد بن بطوش.

وتم تأكيد هذه المعلومات من قبل عدة مصادر في إسبانيا، مشيرة إلى أن إبراهيم غالي تم نقله إلى المستشفى بعد مرض عسير

هذا الاستشفاء الذي تروج بالوفاة يضع حدا للتكهنات حول اختفاء إبراهيم غالي، البالغ من العمر 73 عاما، عن المشهد في الأيام الأخيرة.

للتذكير، فإن « إبراهيم غالي »، زعيم جبهة « بوليساريو » الاتفصالية، الذي عين في يوليوز لرئاسة البوليساريو بعد وفاة محمد عبد العزيز، متابع في إسبانيا منذ عام 2008 بسبب الجرائم التي ارتكبت في السبعينات والثمانينات ضد المحتجزين الصحراويين في مخيمات تندوف بالجزائر، وهي تهم تتلخص فيي »إبادة جماعية، اغتيالات، تعذيب، اختفاءات، اغتصاب »…

وسبق للقاضي خوسيه دي لا موتا، رئيس الغرفة الخامسة للمحكمة المركزية الإسبانية، أن أصدر قرارا قضائيا بجمع معلومات شخصية عن إبراهيم غالي، زعيم البوليساريو الحالي، الهدف من ذلك هو إعادة فتح ملف غالي في الأيام القليلة المقبلة، مباشرة بعد إعلان زيارته الأولى لإسبانيا بعد تعيينه زعيما للجبهة لحضور الندوة العالمية للتضامن مع البوليساريو المنظمة في مقر البرلمان الكتالاني ببرشلونة، وهي زيارة تم إلغاؤها بعد أن سُرِّبَ ونُشِرَ قرار القاضي في الصحافة الإسبانية

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً