<
<
<
الرئيسية أصداء الجمعيات النقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين ترى النور

النقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين ترى النور

13 يوليو 2020 - 8:09
مشاركة

احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بالدارالبيضاء يوم السبت 11 يوليوز 2020 على الساعة 11 صباحا الجمع العام التأسيسي للنقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين تحت شعار : “العمل النقابي في خدمة المقاول الذاتي”.

وقد حضر هذا الجمع العام أعضاء النقابة بالإضافة إلى عدد من أعضاء حزب الديمقراطيين الجدد على رأسهم الدكتور محمد ضريف الذي ألقى بالمناسبة كلمة حول العمل النقابي ببلدنا وعن الأهداف وراء تأسيس النقابات.

وقد سير هذا الجمع العام السيد نور الدين اليعقوبي عضو المكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الجدد ومقاول ذاتي، حيث أعطى الكلمة في البداية إلى السيد محمد العمارتي رئيس اللجنة التحضيرية الذي ألقى كلمة ترحيبية بالمناسبة.

واستلم بعد ذلك الكلمة الأستاذ معاذ اهليل الكاتب الاقليمي لتنسيقية الحزب بآسفي حيث ألقى كلمة حول واقع العمل النقابي بالمغرب وتحدث كذلك عن استبشاره بهذا المولود الجديد.

وتحدث السيد محمد برايدة الكاتب المحلي لتنسيقية الحزب بجنان الورد بفاس بعد ذلك عن دور التكوين في نجاح العمل النقابي، وأن خلق هذه النقابة التابعة للحزب سيساهم في تكوين أعضائها من طرف حزب الديمقراطيين الجدد.

وفتح بعد ذلك باب التدخلات من طرف الحاضرين أغنت النقاش وتم من خلالها تسجيل مكامن القوة والضعف في المقاولة الذاتية من أجل استغلالها، والعمل على معالجة الإشكالات التي تعرفها.

واستلمت الأستاذة مليكة جمال الخبيرة في مجال المقاول الذاتي والتسويق الشبكي الكلمة، حيث أوضحت من خلالها جملة من النقط التي تهم المقاولة الذاتية بالمغرب سواء تاريخيا أو عمليا، كما تحدثت عن العديد من المشاكل التي تصاحب انشاء المقاولة الذاتية والعمل كمقاول ذاتي خاصة فيما يتعلق بالشق الإداري.

وتوج هذا الجمع العام التأسيسي بانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين وأعضاء اللجنة الإدارية وجاءت اللائحة على الشكل التالي :

المكتب التنفيذي :

المنسق الوطني : محمد العمارتي

النائب الأول : أبو بكر قاسي

النائب الثاني : أكورام محمد

الكاتب العام الوطني : رضوان الحافيظي

النائب الأول : عزيزة ميرواد

النائب الثاني : أنور عبود

النائب الثالث : كريم خالدي

أمين المال : ياسين الكنيسي

نائبه : محمد بلعشير

المقررة : ليلى هيرات

نائبها: أيوب الزهيري

مستشار مكلف بلجنة التواصل : محمد الغوتي

مستشار مكلف بمهمة : أسامة صابر

اللجنة الإدارية

المنسق : نور الدين اليعقوبي

نائبه :جلال الدحموني

الكاتب العام : معاد اهليل

نائبه : محمد برايدة

وفي ختام هذا الجمع العام التأسيسي تم قراءة برقية الولاء مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً