<
<
<
الرئيسية أصداء جهوية مدينة أكدز مغلقة الى إشعار آخر

مدينة أكدز مغلقة الى إشعار آخر

24 أبريل 2020 - 17:30
مشاركة

استطاعت المجهودات التي قادها السيد فؤاد حاجي عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة، و بتعليمات منه للسيد عادل العوادي باشا مدينة أكدز إلى تجنيب الإقليم بصفة عامة و أكدز بصفة خاصة بوابة الإقليم الغربية كارثة حقيقية و المتمثلة في انتشار فيروس كورونا بعد مرور حالة السجين الذي تم الافراج عنه من السجن المحلي لورزازات وهو مصاب بكورونا ومبيته بالمدينة قادم إليها على متن شاحنة لنقل الدقيق والتي أفرغت حمولتها بعدد من المحلات بمركز أكدز.
و تجدر الإشارة أن هذه العملية التي تطلبت تحريك كل العناصر و الوحدات المرابطة بالمدينة وتوفير المعلومات الضرورية بتنسيق تام بين المصالح المختصة و تحت إشراف السيد العامل و مباشرة ميدانية من السيد الباشا حسمت الأمر مما جنب المدينة نشوب بؤرة تنذر بما لا يحمد عقباه، وذلك في عملية تدخل نوعية لم تتعدى ثلاث ساعات تقريبا.
هذا وقد تم اخضاع حوالي 150 شخص ممن خالطوا السجين السابق، والمصاب بالفيروس، لعملية الحجر والكشف بشكل مستعجل منهم رجال وأعوان سلطة ومتطوعون….
وقد عرفت المدينة تشديدا أمنيا غير مسبوق تزامنا مع تمديد فترة الحجر الصحي، بحيث تعد مدينة أكدز مغلقة تماما في وجه المخالفين لحالة الطوارئ الصحية العامة، بالإضافة إلى أن الولوج إليها أو المرور منها يخضع لعملية تدقيق عالية وقد كشف المسؤولون عن تعليمات وإجراءات مشددة في هذا الشأن الهدف منها الحفاظ على سلامة وصحة الساكنة.

سعيد لكرين

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً