<
<
<
الرئيسية أصداء إقتصادية حكومة نينغشيا تقدم مساعدات طبية لجهة الدارالبيضاء سطات للقضاء على كورونا

حكومة نينغشيا تقدم مساعدات طبية لجهة الدارالبيضاء سطات للقضاء على كورونا

24 أبريل 2020 - 10:23
مشاركة

في اطار المجهودات التي يبدلها الدكتور محمد خليل  المتخصص بالوخز بالابر  رئيس جمعية الصداقة و التبادل المغربية الصينية في المساهمة في محاربة جائحة كورونا قام  بمعية سيدة  الأعمال الصينية السيدة ” تشان لي خوا ” بزيارة مقر جهة الدارالبيضاء والتباحث مع السيد مصطفى الباكوري رئيس الجهة حول المساعدات التي ستقدمها  سيدة الاعمال الصينية لجهة الدارالبيضاء سطات ..وتتجلى هذه المساعدة في انشاء وحدة صحية على مساحة 2000 متر مربع و التبرع بأجهزة تعقيم تقدر ب 600 الف درهم و عدة أجهزة طبية. و قد عبر السيد الباكوري عن شكره للسيدة تشان لي خوا عن مساعدتها لجهة الدارالبيضاء سطات من أجل القضاء على جائحة كورونا بالجهة.

و كان رئيس جمعية الصداقة و التبادل قد اتصل بالسيد مصطفي الباكوري ليخبره  بأن حكومة نينغشيا التي تربطها علاقة شراكة مع جهة الدارالبيضاء سطات  ترغب في تقديم مساعدات طبية لجهة الدارالبيضاء سطات. وقد رحب السيد الباكوري بذلك  في رسالة موجهة الي مدير العلاقات الخارجية بنينغشيا و من المتوقع ان تصل هذه المساعدات في غضون الاسابيع المقبلة.

و الجدير بالذكر ان جمعية الصداقة و التبادل المغربية الصينية وفي إطار علاقاتها المتميزة مع جمعية صداقة الشعب الصيني مع شعوب العالم قامت هذه الأخيرة بالتبرع ب 20000 كاشف لفيروس كورونا وسيتم نقلها كذلك في هذا الاسبوع الى المغرب و كان د. محمد خليل رئيس جمعية الصداقة و التبادل المغربية الصينية قد أجرى اتصالا بالسفارة المغربية قصد تسهيل جلب هذه المساعدات.

المصطفى بلقطيبية

الدكتور محمد خليل  المتخصص بالوخز بالابر رئيس جمعية الصداقة و التبادل المغربية الصينية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً