<
<
الرئيسية أصداء جهوية مدينة أكدز في حلة جديدة

مدينة أكدز في حلة جديدة

26 يناير 2020 - 10:58
مشاركة

تعرف بلدة اكدز التابعة اداريا لاقليم زاكورة دينامية و حركية ايجابية تستهدف تأهيل  الفضاءات التابعة لمركز المدينة و التي شغل مساحات مهمة خاصة بالنسبة للمنظر العام للمدينة و تحرير المجاري المائية و اعادة الاعتبار لها بما يليق و تطلعات الساكنة، لذا اعدت السلطات المحلية بمعية المتدخلين و الشركاء خطة هدفها تكثيف الجهود للقضاء على البؤر السوداء و العناية بصحة و سلامة المكان و المواطن. و توفير فضاء اخضر يستجيب للمنظر العام لمدينة النخيل و البساتين الامر الذي حدا بالسلطات المعنية بالاستثمار فضاء الساحة الموجودة بمركز المدينة لغرس بعض النخيل و ايضا بعض نباتات الزينة داخل الساحة و بجنباتها.

و قد باشرت يوم السبت25 يناير 2020 هذه السلطات تحت رئاسة السيد باشا المدينة  عملية واسعة للنظافة و التخلص من مخلفات البناء و الاتربة و الحجارة و المتلاشيات، و قد همت هذه العملية محيط المسجد الجديد و سور الثانوية التأهيلية الخوارزمي، العملية التي استغرقت اشغالها يوما كاملا، العملية التي عرفت حضورا مكثفا   لرجال و اعوان السلطة، و قد جرت هذه العملية تحت الاشراف المباشر للسيد باشا المدينة.

هذا و تتوخى السلطات المحلية بالمدينة تكثيف تدخلاتها بشكل استباقي و استعجالي لتأمين تحرير الملك العمومي و تفادي اغلاق  في وجه مستعملي الطريق راجلين و سائقين بشكل دائم او مؤقت، بالخصوص مع انطلاق الاشغال المتعلقة بمجاري الصرف الصحي، الورش الذي يشمل كل احياء المدينة مما تسبب في خلق حالة من الاضطراب على حركة السير و التنقل بين دروب و ازقة المدينة، بفعل عمليات الحفر و الطمر  بالاضافة الى التواجد المكثف لاتربة و الحجارة و الآليات هنا و هناك. 

هذا و تجدر الاشارة الى ان هذه العملية  سيعقبها اطلاق ورش اخر خاص بتبليط الاحياء و الدروب تابع لمشروع تأهيل المدينة بشكل كلي.

سعيد لكراين مدير مكتب أكدز

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً