<
<
<
الرئيسية أصداء الجمعيات المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح تعقد اول اجتماع لها بعد تاسيسها

المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح تعقد اول اجتماع لها بعد تاسيسها

26 ديسمبر 2019 - 19:59
مشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على مولانا رسول الله.

في إطار ما هو منصوص عليه في القانون الأساسي للمنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية،والإعلام والتسامح،والمُنظِّم للإجتماعات، عقد المكتب المركزي  أول اجتماع له برئاسة  نائب الرئيس المصطفى بلقطيبية وبحضور أعضاء المكتب المؤسسون وذلك يوم 21 دجنبر 2019 على الساعة الخامسة مساء بمقر المنظمة الكائن بدار الشباب مولاي رشيد التابعة لعمالة مقاطعات مولاي رشيد..

وقد حضر الإجتماع كل الأعضاء بما فيهم  إبراهيم شنتوف ، المصطفى بلقطيبية ،عبد الرحيم الفقير الإدريسي ،و علي أجناح ،باستثناء السيد عبد المجيد بونعيم المتواجد خارج الوطن. كما شَرّف هذا الاجتماع حضور سعيد الشرقاوي من إقليم تارودانت.

    في بداية الاجتماع تمت تلاوة الفاتحة إيذانا  بشروع العمل بهذا المولود الجديد .. فبسم الله مرساها ومجراها بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من طرف  نائب الرئيس المصطفى بلقطيبية الذي رحب  بالحضور الكريم وهنئهم بالمناسبة على حصول المنظمة  على الوصل من لَدُن السلطات المحلية لعمالة مقاطعات مولاي رشيد ،كما شكر كل أعضاء المكتب المركزي على المجهودات التي قاموا بها وعلى راسهم  الأخ الرئيس عبد المجيد بونعيم بعد اتصالات ماراطونية من اجل اخراج المنظمة الى الساحة الوطنية.

” لقد حددنا رؤيتنا بأن تكون المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح  بسرعة فائقة على السكة من أجل المشاركة والمساهمة والتفاني و بخطوات نوعية وواثقة نحو إرساء قاعدة ديمقراطية صلبة تماشيا مع السياسة الحكيمة والنيرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي جعل من الدبلوماسية الموازية ورشا كبيرا..

” كما  ستعمل المنظمة على الدفاع عن ثوابت الدولة المغربية المتمثلة في الملكية الدستورية والوحدة الوطنية والدين الإسلامي و تفعيل الدبلوماسية الموازية دفاعا عن القضايا الوطنية العامة في المؤتمرات واللقاءات و المنتديات الدولية وخاصة فيما يخص ملف الصحراء المغربية..

 ويضيف السيد  بلقطيبية ” إن المنظمة كيان مستقل وليس له اي إنتماء سياسي او حزبي او ديني طائفي.. شعارها : الله الوطن الملك.. وهدفها السامي تخليق الحياة العامة ومقارباتها للنهوض بالتنمية المستدامة للمؤسسات والأفراد.. فهي ستسعى جاهدة إلى الإشتغال وفق خريطة طريق بكل ما تملك من إستراتيجيات جديدة في ظل روح المبادرات الملكية الجريئة والسعي نحو ما هو مطلوب، وأن العمل الجاد والتفاني هو شِعار هذه الهيئة ما سيبوئها المكانة التي تليق بها إلى مصاف باقي المنظمات التي تعرفها الساحة الوطنية و الدولية..”

بعد ذلك تدخل السيد عبد الرحيم الفقير الإدريسي عضو مؤسس وأمين المال للمنظمة فتقدم بالشكر الجزيل الى الحضور. معتبرا ” أن نجاح المنظمة رهين بتكتل وتظافـر جهود جميع الأعضاء لتحقيق الأهداف المتوخاة كما يؤكد على متابعة ورصد كل الأخبار التي هي ضد المغرب للتصدي لها لا سيما وان أعداء وحدتنا الترابية مستعدون للنيل منا. هذا ويبقى دور الاعلام في الصدارة كفاعل اساسي للدفاع عن القضايا الوطنية.. ونحن اليوم نجتمع في المنظمة التي نتوخى من خلالها خدمة الاعلام المستقل الحر والنزيه ترسيخا لمفهوم الوطنية والمواطنة في حلة جديدة خدمة للمغرب والمغاربة..

” ولا ننسى في هذا الجمع ان نشيد بالمجهودات التي تقوم بها الجالية المغربية في الخارج ممثلة في هيئات المجتمع المدني..” يقول عبد الرحيم

وجاء في كلمة السيد ابراهيم شنتوف الكاتب العام  ” على ان المنظمة ستنضاف إلى جوار من سبقها من جمعيات ومؤسسات ومنظمات، لتكمل معهم المسيرة وتتحمل بدورها المسؤولية الكبرى، مؤكدا، ” أننا جئنا لنضيف للجهود والأعمال التي يقدمها كل يوم المخلصون من أبناء هذا الوطن من خلال جذب وتشجيع الاستثمار والتنمية البشرية، وتقديم مشروعات وحلول تنموية في الإعلام وما يصاحبه، والمشاركة في صناعة القرارات والتشريعات الاقتصادية، مرتكزين على التكامل بين مهنية الأداء والقيم الحضارية لبيئة الدبلوماسية الموازية الفاعلة.”

تبقى الإشارة إلى أنه تم بالإجماع خلال هذا الإجتماع على أن يصبح السيد المصطفى بلقطيبية رئيسا بعد ان فوض له الرئيس المؤسس السيد عبد المجيد بونعيم التسيير الكلي نظرا  لارتباطاته والتزاماته العائلية وكثرة السفريات لهذا الأخير إلى خارج المملكة. 

 وعليه فقد تمت تشكيلة المكتب المركزي من جديد ليصبح على الشكل التالي :

            الرئيس الشرفي وسفير المنظمة             عبد المجيد بونعيم       

                       الرئيس بالتفويض                           المصطفى بلقطيبية 

                            الكاتب العام                              إبراهيم شنتوف   

               نائب الكاتب العام                                  علي أجناح                

                       أمين المال                                    عبد الرحيم الفقير الإدريسي         

وقد تمت الموافقة من طرف المكتب بالإجماع على التشكيلة الجديدة للمكتب.

في حين ناقش الحضور عدة نقط  كانت مدرجة مسبقا على لائحة جدول الأعمال وعلى رأسها الانتقائية في اختيار المنسقين المنخرطين ذوو الكفاءة القادرين على تحمل المسؤولية أمام الله والوطن والملك وإعطاء المنظمة دفعة قوية من أجل تحقيق الأهداف والمرامي التي تأسست من أجلها ونصت عليها في قانونها الأساسي.

كما اتفق الجميع على أنه سينصب على رأس كل جهة من جهات المملكة الاثنى عشر منسقاً جهويا ومنسقين إقليميين ينتمون إلى تلك الجهة.

فيما ستسند مهمة مدير مكتب تابع للمنظمة لتمثيلها خارج المغرب وسيتم اختيار هؤلاء المدراء فيما بعد في اجتماع خاص.

ودائما وفي ظل الوسائل التنظيمية المُهيْكِلة للمنظمة فقد تم النقاش بين جميع الأعضاء حول تكوين اللجان المتخصصة والتي ستتكلف بتدبير عدة مهام تتعلق بجميع القطاعات الحيوية التي تشهدها الساحة الوطنية والدولية اجتماعيا، اقتصاديا ، ثقافيا، ورياضيا ، ودبلوماسيا وخاصة إعلاميا.

وفي نهاية الاجتماع تم إدراج نقطة اختيار المنسقين ومناقشتها على رأس جدول أعمال الاجتماع المقبل والذي سيكون يوم 25 يناير 2020.

   وفي ختام الاجتماع تمت قراءة الفاتحة ورفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس. وباقي الأسرة الملكية..

ابراهيم شنتوف

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً