<
<
<
الرئيسية أصداء وطنية تسونامي الإنتخابات

تسونامي الإنتخابات

4 أكتوبر 2016 - 11:42
مشاركة

المدخل
في كل مرة وفي كل بداية الاستحقاقات جميع الاحزاب تتحرك يمينها ووسطها ويسارها بالوانها وأشعارها وشعاراتها وبرامجها : التعليم – الصحة – السكن – التشغيل – التقاعد – الشباب –
الشغل الشاغل لكل الاحزاب التي تتبارى استعدادا من اجل مقعد في الحمام ..عفوا في الرلمان ..وقبل ذلك يصبح المغرب وكـأنه في حرب أهلية وقبائلية ..في البادية كما في المدينة في الجبال كما في السهول ..أبواق تنتج الكذب والنفاق والخدع .. مقابل المال المزيف.. تراهم يرفعون شعارات لا يعلمون ماذا كتب فيها .. ويوزعون وريقات لا يعلمون ماهي اهميتها..وقد يصطدمون مع اعدائهم في طريقهم ويبدا التراشق بالكلام تم بالأيدي ليصلوا الى الشتم بالكلام النابي وقد تصل الواقعة الى ما لا تحمد الوقفة الانخابية مبتغاها..ويبق الوضع هكذا الى يوم القيامة.. عفوا الى يوم الاقتراع..
اللعبة
في القبة تراهم يهلهلون ويصافحون بعضهم البعض ويتباوسون ويشمتون في من كان يدافع عن برامجهم ..ويتبادلون ” الكارت فيزيتات ” هذا فلان من حزب الحمير وهذا فرتلان من حزب البغال وهذا من حزب الضباع ..ويقولون ربحنا المبارة.. ويبدأ الشعب المغلوب على أمره يتفرج من ثقاب التلفا جات على الرابحون بالصفقة الشهرية والتقاعدية الابدية وهم يناقشون مشاكل الدولة ومشاكل من كان سببا في نجاحهم.. ” الشعب ” ..وتبدأ لعبة السِؤال والجواب..سؤال شفهي وسؤال كتابي و” الشعب ” يتابع ويتابع وهو يتابع منذ استقلال المغرب وهويتابع استغلاله واستنزافه الى اليوم
الحقيقة
اي حزب او كثلة او نقابة اتت ببرنامج صحيح او تصحيح للاوضاع المعيشية منذ اكثر من خمسين سنة .. اي قطاع وصلنا به الاكتفاء الذاتي..لنأخذ مثلا ..السكن او الصحة لنصل الى التعليم الذي يئن من وعكات الوزارات المتعاقبة..فالدولة بدون تعليم صحيح جاهلة وبدون صحة جيدة مريضة وبدون سكن لائق اجرامية..
فاين نحن من الفوسفاط واين نحن من الواجهتان البحريتان والفاهم يفهم واين نحن من الذهب والفضة والخيرات المتراكمة هنا وهناك..واين نحن من الاراضي الفلاحية المتناترة هنا وهناك..منذ استقلال المغرب وهويتابع استغلاله واستنزافه الى اليوم..
في كل مرة وفي كل بداية الاستحقاقات جميع الاحزاب تتحرك مع بداية العد العكسي….

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً